المملكة المملكة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إيهاب أمير في مهرجان حب الملوك بصفرو "زهرة الأطلس"

بقلم سارة الإيهابية


تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم المدينة الألفية “صفروالدورة 97 لمهرجان الكرز مهرجان حب الملوك- أعرق مهرجان في المملكة تحت شعار“ وحدتنا في تنوعنا” من سادس إلى تاسع يوليوز 2017، وهو المهرجان المصنف كتراث إنساني لا مادي من قبل منظمة اليونسكو منذ سنة 2012.

في  إطار الأنشطة الفنية المقرر عرضها خلال أيام المهرجان تم اختيار اسم الفنان الشاب الموهوب إيهاب أمير  ضمن أبرز الفنانين المغاربة الذين سيحيون حفلاتهم على أحد منصات المهرجان احتفالا بالدورة 97 وتخليدا للموروث الثقافي الوطني الذي  يعطي زخما فكريا وثقافيا وفنيا وتراثيا واقتصاديا كبيرا لهاته المدينة المترامية عند سفوح الجبال على المستوى الدولي.
إذن فجمهور الفنان إيهاب أمير في موعد مع حفله بمهرجان حب الملوك في دورته 97 يوم السبت 8 يوليوز في منصة "مساي" ابتداءا من الساعة التاسعة مساءا. 
والتي تعد السهرة الفنية الكبرى في المهرجان لهذه الدورة. كما سيشارك ضمن فعاليات هذا الحدث المتميز عدد من الفنانين المرموقين مغربيا ومغاربيا  مثل الفنان الدوزي , نزار إيديل , نعمان لحلو, فرقة اش كاين , المنشط إيكو وغيرهم ...  

صرح منظمو المهرجان أن هاته السنة، سيكون هذا الحدث مناسبة لإبراز الجذور الإفريقية أكثر، وذلك من خلال دعوة الأشقاء الأفارقة.
وللتذكير فإن هاته الدورة 97 تنظم من قبل مؤسسة كرز لصيانة وتثمين مهرجان حب الملوك، بشراكة مع الجماعة الترابية لمدينة صفرو ودعم من عمالة صفرو ومهنيين وفنانين وفاعلين جمعويين واقتصاديين بالمدينة.

ستنظم قبل انطلاق المهرجان يوم 29 يونيو ندوة صحفية وطنية، والتي ستشهد حضور شخصيات دبلوماسية إفريقية وعربية ومجموعة “قافلتنا الإفريقية” التي تضم عدة دول شقيقة، وفنانين مغاربة من ضمنهم الفنان إيهاب أمير  بفندق إيدو أنفا في الدار البيضاء على الساعة الخامسة مساءا.

عن الكاتب

سارة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المملكة